انت هنا : الرئيسية » أرشيف الوظائف » اخبار جريدة اليوم السابع يوم الثلاثاء 22/1/2013 – youm7 news 22-1-2013

اخبار جريدة اليوم السابع يوم الثلاثاء 22/1/2013 – youm7 news 22-1-2013

اخبار جريدة اليوم السابع يوم الثلاثاء 22/1/2013 – youm7 news 22-1-2013

هذه اخر عناوين اخبار جريدة اليوم السابع واهم اخبار جريدة اليوم السابع واهم مقالات اليوم السابع واهم قضايا اليوم السابع يوم الثلاثاء 22-1-2013 :

أصيب 6 أشخاص فى تجدد للاشتباكات بين أهالى مساجين والشرطة، أمام قسم مطروح، حيث عاود الأهالى رشق القسم بالحجارة، بينما ردت قوات الأمن بإطلاق كثيف للغاز المسيل للدموع لتفريق المتجمهرين من أمام القسم، وفرض طوق أمنى حول مبنى مديرية أمن مطروح وقسم الشرطة وقسم الترحيلات، مع هتافات ضد تدخل بعض الشعبيين والمحافظ لفض التجمهر، ونقل 6 مصابين للمستشفى العام من بينهم مصابين بطلقات نارية فى الأقدام، وذلك عقب إحباط محاولة عدد من أهالى المتهمين من مدينتى النجيلة وسيدى برانى اقتحام القسم لتهريب 13 متهما بتهريب السجائر عبر الحدود مع ليبيا، أصدرت المحكمة العسكرية حكما عليهم بالحبس 6 أشهر وغرامة 500 جنيه لكل منهم.

وقام أهالى المتهمين بمحاولة اقتحام قسم الشرطة مستخدمين العصى، وكان بعضهم يحمل أسلحة وحطموا واجهة القسم والبوابة الرئيسية، ورشقوا قوات الأمن بالحجارة، وقامت قوات الأمن بإطلاق الغاز المسيل للدموع والأعيرة النارية فى الهواء لتفريقهم واستمر الكر والفر بين الطرفين لأكثر من ساعتين، وتجمهر عدد كبير من أهالى مدينة مرسى مطروح لمتابعة الاشتباكات بين أهالى المتهمين والشرطة بمحيط قسم شرطة مطروح وانضم لأهالى المتهمين عدد كبير من أهالى مرسى مطروح.

ومن جانبه، حاول محافظ مطروح اللواء أحمد الهياتمى التدخل بنفسه لفض الاشتباكات من خلال نزوله للشارع، إلا أن الأهالى انتقدوا تدخله واضطر للانسحاب بعدما نصحه البعض بالابتعاد خوفا من الاعتداء عليه.

وأثناء محاولة أعضاء من الدعوة السلفية وحزب النور تهدئة الموقف بمحيط قسم شرطة مطروح، ردد بعض المتجمهرين هتافات تتهم أعضاء حزب النور بالخيانة.

وقد استقبل مستشفى مطروح العام 6 أشخاص مصابين بينهم مجند أصيبوا فى الاشتباكات، وهم ربيع مساعد ( 20 سنة ) مقيم بقرية المثانى بالنجيلة مصاب بطلق نارى بالساق، ومرعى مراجع حموده ( 30 سنة ) مقيم بالكيلو 4 مطروح مصاب بطلق ناري، ووائل فايز عزيز ( 32 سنة ) مقيم بعلم الروم مصاب بطلق نارى بالساق الأيمن، كما أصيبت سيدتان بحالة اختناق نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع، تصادف تواجدهما بالقرب من الأحداث، وهما إيمان حسنى رشيد ( 23 سنة ) مساكن حسن علام بمطروح، وزينب عبد الله جابر ( 23 سنة ) مقيمة حى الزيتون بمطروح ، وتعرض أيمن مبروك عبد الغنى ( 23 سنة ) مجند من قوة القسم بجرح ردى بالحاجب الأيمن نتيجة رشقه بالحجارة.

ومازالت الاشتباكات مستمرة بين الأهالى وقوات الشرطة ، لمنع محاولاتهم لاقتحام القسم مرة أخرى وإخراج المتهمين.

علمت «اليوم السابع» أن الرئيس المخلوع حسنى مبارك زار مصابى حادث قطار البدرشين بمستشفى المعادى العسكرى قبل وصول الرئيس مرسى لزيارتهم بساعات، وقالت مصادر بمستشفى المعادى للقوات المسلحة إن مبارك الذى يرقد بالمستشفى للعلاج من إصابة لحقت به إثر سقوطه بدورة مياه محبسه بسجن طرة انتقل إلى المصابين على كرسى متحرك بمجرد سماعه بنبأ الحادث وتعمد أن تكون الزيارة قبل وصول الرئيس مرسى بمدة كافية حسب تعليمات إدارة المستشفى.

ومن ناحية أخرى أكدت المصادر أن حالة مبارك الصحية بدأت تستقر، إلا أنه يردد بعض العبارات أثناء جلوسه برفقة المقربين منه، ومن بينها أن حال البلد سيئ وغرقت بعد الثورة، وأن الرئيس السابق أكد للمترددين عليه أنه كان يتوقع أن يتم قبول الطعن المقدم منه فى قضية قتل المتظاهرين والمحكوم عليه فيها بالسجن 25 سنة برفقة وزير داخليته، وردد أكثر من مرة أن «يده بريئة من دماء الثوار وأنه لم يعط أوامره بإطلاق الرصاص عليهم، وإنما طلب من الجيش النزول للشارع لحمايتهم على حد ما نقلت المصادر عنه».

وقالت المصادر إن مبارك يؤكد أيضا فى أحاديثه لزواره أنه لا يمتلك أية أموال سواء بالخارج أو بالداخل غير تلك المعلن عنها فى ذمته المالية، وأنه على الرغم من ذلك على استعداد للتنازل عنها جميعا بالإضافة إلى أموال أولاده أيضا، مضيفا أنه كان يمكنه الهروب من البلاد قبل التنحى عن السلطة مثل الرئيس التونسى السابق إلا أنه رفض فكرة الخروج من البلاد «لإحساسه بالبراءة وأن هناك أشخاصا مازالوا طلقاء يستحقون المحاكمة».

وذكرت المصادر أن مبارك استبعد زيارة الرئيس مرسى له فى المستشفى، فيما أشار إلى أنه متابع جيد لما يحدث فى البلاد ولم يكن يتوقع أن تصل إلى هذه الدرجة، مضيفا أنه وسط كل هذا الحزن والهم الذى يسيطر عليه وما آلت إليه حالته الصحية يتغلب على كل ذلك برؤية أحفاده الذين يعيدون إلى وجهه الابتسامة على أوقات متفرقة أثناء زيارتهم له برفقة أمهاتهم وزوجته سوزان ثابت بصفة يومية.

يذكر أن الرئيس السابق يقيم داخل جناح منفصل عن المستشفى والذى كان يرقد به فى المرة الأولى عند نقله لنفس المستشفى، حيث تم وضع العديد من الأبواب الخشبية على مداخل الجناح لمنع دخول أى شخص له، بالإضافة إلى تعزيز الخدمات الأمنية حول حجرته تحديدا، فيما أكد فيصل العتيمى رئيس فريق الدفاع الكويتى المتطوع عن مبارك، أنهم لن يتنازلوا عن الحكم بالبراءة بعد قبول الطعن المقدم منه، وقال إن لديهم سيديهات وأوراقا مهمة تقدم بها فى بلاغ رسمى للنائب العام حول مدبرى موقعة الجمل.

تعهد الدكتور أحمد البرعى، القيادى بجبهة الإنقاذ، ونائب رئيس حزب الدستور، بأن قيادات الجبهة سيتصدرون الصفوف الأولى فى مظاهرات 25 يناير القادمة، مشدداً على أنهم لن يعودوا إلا بعد إسقاط الدستور الباطل وعزل النائب العام.

وأعلن البرعى، خلال مؤتمر عقدته جبهة الإنقاذ وممثلات التنظيمات النسائية المختلفة، ظهر اليوم الثلاثاء، عن تشكيل لجنة جديدة تعرف باسم “أمانة المرأة” على أن تكون تابعة للجبهة.

قال موقع تلفزيون “برس تى فى” الإيرانى إن سعد الكتاتنى، رئيس حزب الحرية والعدالة، ورئيس مجلس الشعب السابق، قد أشاد بثورة إيران الإسلامية عام 1979، باعتبارها مصدر إلهام لجميع الثورات الشعبية عبر المنطقة، كما أنه دافع عن حقوق طهران النووية.

وخلال اجتماع أمس الاثنين مع رئيس البرلمان الإيرانى على لارجانى على هامش الاجتماع الثامن للجمعية العامة لاتحاد برلمانات الدول الإسلامية المنعقد فى العاصمة السودانية الخرطوم، أكد الكتاتنى أيضا على معارضة مصر لأى تدخل من جانب القوى العالمية فى الشئون الداخلية لإيران، وانتقد المعايير المزدوجة للغرب فى التعامل مع كل من إيران وإسرائيل.

وبحسب برس تى، فإن الكتاتنى أشار أيضا إلى أن مصر عازمة على تعزيز العلاقات مع إيران، وأشاد بالمبادئ المشتركة للبلدين كأساس جيد لمواصلة تعزيز العلاقات الثنائية.

من جانبه، أكد لارجانى، رئيس مجلس الشورى الإسلامى فى إيران، على أهمية مصر لإيران، وأعرب عن تفاؤله بأن الإصلاحات السياسية فى شمال أفريقيا ستحقق الازدهار. وقال لارجانى “منذ بداية التطورات فى مصر، تابعنا بشكل مستمر الموقف والتغييرات فى مصر واعتبرنا انتصاركم زلزالا سياسيا للبلاد”.

وأشار موقع “برس تى فى” إلى أن الثورة المصرية التى أطاحت بالرئيس السابق حسنى مبارك وأدت إلى تحسن نسبى فى العلاقات بين القاهرة وطهران.

عادت حركة المرور أمام مبنى محافظة القاهرة لطبيعتها، عصر اليوم، بعدما فتح أهالى النهضة المطالبين بوحدات سكنية، الطريق استجابة لوعود مسئولى المحافظة، بتسليمهم الوحدات فى أقرب وقت.

وانتشرت قوات الأمن المركزى، وشرطة المرافق، فى محيط مبنى المحافظة، مشكلين حواجز بشرية، لمنع المتظاهرين من اقتحام المحافظة أو قطع الطريق مجدداً.

كان أهالى النهضة، قد تظاهروا ظهر اليوم، أمام ديوان المحافظة، للمطالبة بسرعة تسليمهم الوحدات السكنية الخاصة بهم بعد إدراج أسمائهم بكشوف الاستلام بناء على بيان كل حالة من الأهالى، مطالبين بمقابلة المحافظة الدكتور أسامه كمال .

قررت نيابة شرق الإسكندرية برئاسة المستشار محمد صلاح عبد المجيد حبس 30 متهما على خلفية اشتباكات محكمة جنايات الإسكندرية 4 أيام على ذمة التحقيقات،
كما قررت النيابة بعد تحقيقاتها التى استمرت أكثر من 15 ساعة إخلاء سبيل الطفل محمد صابر السيد والذى يبلغ من العمر 11 سنة بعد أن قام أحد ذويه باستلامه .

ووجهت النيابة للمتهمين تهم تعطيل حركة المرور وإهانة عساكر الأمن المركزى والاعتداء على الضباط أثناء تأدية عملهم، وكذلك إتلاف الممتلكات العامة بعد أن وصلت تحريات المباحث التى أكدت تواجد المقبوض عليهم بمكان الاشتباكات والقبض عليهم متلبسين بالاعتداءات والضرب والإتلاف .

كما قررت النيابة حبس حسن مصطفى عضو حركة 6 إبريل 4 أيام على ذمة التحقيقات فى 3 تهم موجهة إليه وهى الاعتداء على وكيل النائب العام أثناء تواجده بمكتبه والاعتداء على ضابط أمن مركزى، وتهريبه المقبوض عليهم فى أحداث قطع السكة الحديدية يوم 15 يناير، بالإضافة الى تحريضه على اشتباكات محكمة الجنايات ومشاركته فى حريق المحكمة.

وانتظرونا غدا مع اخبار وعناوين صحيفة اليوم السابع

ادارة سكيورتي العرب


سجل سيرتك الذاتية الأن مجانا لتتقدم لتلك الوظيفة ، وتتواصل مع كبرى الشركات، فقط قم بتعبئة نموذج التسجيل

سجل سيرتك من هنا

لا تدع هذا الوظيفة تقف عندك شاركها لأصدقائك

اكتب إستفسار

الكلمات البحثية المرتبطة بـ اخبار جريدة اليوم السابع يوم الثلاثاء 22/1/2013 – youm7 news 22-1-2013

جميع الحقوق محفوظة لموقع عالم التوظيف

الصعود لأعلى